الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* منتخب مصر يسعى لتحقيق حلم الصعود لكأس العالم عبر بوابة الكونغو

المصدر: بوابة فيتو 8/10/2017

كتب - يوسف شعبان

 تتجه أنظار الملايين من عشاق الكرة المصرية والعربية، في السابعة مساء اليوم الأحد، نحو ستاد برج العرب بالإسكندرية، لمتابعة اللقاء الحاسم الذي يجمع منتخب الفراعنة أمام ضيفه منتخب الكونغو برازافيل ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويدخل أحفاد الفراعنة هذه المواجهة المصيرية وأمام أعينهم هدف واحد وهو الفوز لتحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا، خاصة بعد أن قدم لهم المنتخب الغانى هدية من ذهب بعد تعادله مع المنتخب الأوغندى المنافس الوحيد للمنتخب المصرى بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما أمس بالعاصمة الأوغندية كمبالا سيتى ضمن مباريات نفس الجودة، ليصبح المنتخب المصرى بحاجة إلى الفوز على المنتخب الكونغولى في لقاء اليوم بأى نتيجة لإعلان تأهله رسميًا للمونديال بعد غياب دام 27 عاما كاملة، وتصبح مباراته في الجولة الأخيرة أمام المنتخب الغانى على ملعبه تحصيل حاصل.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من أربعة لقاءات، فيما يأتى منتخب أوغندا في المركز الثانى برصيد 8 نقاط من 5 لقاءات، أما المنتخب الغانى فيأتى في المركز الثالث برصيد 6 نقاط من 5 لقاءات أيضا، فيما يتذيل المنتخب الكونغولى المجموعة برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات.

منتخب مصر استعد لهذه المواجهة الحاسمة من خلال الدخول في معسكر مغلق بمدينة برج العرب يوم الأحد الماضى تحت قيادة مديره الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر، بمشاركة 25 لاعبًا بعد استبعاد الثنائى عبدالله السعيد ومصطفى فتحى للإصابة، رغم تمسك المدير الفنى باستمرارهم ضمن معسكر الفريق.

ومن المقرر أن يبدأ الأرجنتينى هيكتور كوبر المباراة بتشكيل يضم «عصام الحضرى في حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى ورامى ربيعة وأحمد حجازى ومحمد عبد الشافى رباعى الدفاع، ومحمد الننى وطارق حامد محوري ارتكاز ومحمد صلاح وصالح جمعة ومحمود تريزيجيه وسط هجومى وعمرو جمال أو "أحمد حسن كوكا" رأس حربة وحيد.

على الجانب الآخر، خاض المنتخب الكونغولى مرانًا وحيدًا أمس السبت على الملعب الرئيسى باستاد برج العرب، بعد مؤتمر صحفى قصير عقده المدير الفنى للمنتخب الكونغولى سباستيان منييه الذي أكد خلاله أنه حضر إلى برج العرب لتحقيق المفاجأة والفوز على منتخب الفراعنة على أرضه ووسط جماهيره.

واختارت لجنة الحكام بالفيفا طاقم حكام بقيادة الجامبى بكارى جساما لإدارة المباراة ويعاونه البوروندي: جان كلود بيروموشاهو مساعد أول والكيني أدين ماروا رانج مساعد ثاني، والجامبي عمر صلاح حكما رابعًا، أما مراقب المباراة فهو السنغالي بادارا دياتفا، ومنسق المباراة محمد ياسين يونس من جيبوتي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع